كل ما تحتاج إلى معرفته لبدء عملك

كيف تبدأ مع سامبلي؟

أسهل طريقة للتميز في عملك والوصول إلى المراتب الماسية

لماذا تحتاج للانضمام معنا؟

المهارات والقدرات

تعلم ومارس

أدوات

الأدوات التي يجب استخدامها

حصص تعليمية

مراجعة الجلسات الفائتة

تطوير الذات

غير عقليتك

تطوير الذات

حان الوقت لترقية طريقة تفكيرك واختيار أفضل طريقة لتحسين حياتك

استمع إلى أفضل كتاب صوتي على الإطلاق أو اقرأه مجانًا

فكر وازدد ثراء
نابليون هيل
اسرار عقل المليونير

هارڤ ايكر

الأب الغني والأب الفقير
روبرت تي. كيوساكي
العادات السبع للناس الاكثر فعاليه
ستيفن كوفي
كيف تؤثر على الاخرين وتكتسب الأصدقاء
ديل كارنيجي
قوة العادات
تشارلز دويج

ليس هناك متسع من الوقت،

إستغل فرصتك

حصص تعليمية

مراجعة الجلسات الفائتة

تدريبات البداية
مراجعة الجلسات الفائتة

أدوات

الأدوات التي يجب استخدامها

تسجيل الدخول الي خدمات SIMPLY
الدخول الي منصه simply للتسويق
قناة تليغرام
قناة يوتيوب
صفحة الفيسبوك
تطبيقات أساسية
زوم
واتس آب

المهارات والقدرات

تعلم ومارس

الثقة

إذا كنت ستذهب إلى مكان مليء بالغرباء أو المعارف بهدف تكوين روابط مهنية واجتماعية ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى الثقة!

كمهارة ، تحدد الثقة مدى تأكدك مما تقوله ، وما تفعله (أو تخطط للقيام به) ، وقراراتك.

الآن ، إذا لم تكن واثقًا بشكل طبيعي ، مارس ثقتك بنفسك عن طريق القيام ببعض الأمور التالية:

حافظ على التواصل البصري مع السماعة.
تحدث بنبرة ودية.
جهز شيئًا ما للمناقشة مسبقًا حتى لا تتعثر في كلماتك. بالطبع ، هذا يعتمد على نية شبكتك (على سبيل المثال ، إذا كنت ستتحدث مع مجند معين ، فستريد أن تسألهم عن الشركة ، وبيئة مكان العمل ، وما إلى ذلك)

الود

الصداقة هي مهارة أخرى أساسية للتواصل في قائمتنا.

تتضمن الجودة أن تكون لطيفًا أو مساعدًا أو حنونًا – دون أن تكون بالضرورة قريبًا من الشخص الآخر. الإيماءات مثل الابتسام أو التلويح أو تقديم نفسك للناس هي عروض نموذجية للود وستجلب الناس من حولك مثل العث إلى اللهب.

بشكل عام ، فإن الود يشجع الآخرين على أن يكونوا أقل حذرًا أو تفاعلًا معك. بعد قولي هذا ، لا يجب أن تطرفه أيضًا.

في بعض الأحيان ، يظهر الأشخاص اللطفاء أو المتعاونون بشكل مفرط على أنهم مريبون أو مزعجون – وهو أمر لا يجب فعله عندما تكون على اتصال.

الذكاء العاطفي

يشير الذكاء العاطفي إلى القدرة على فهم واستخدام وإدارة عواطفك ومشاعر الآخرين.

عندما يتعلق الأمر بالشبكات ، فإن امتلاك الذكاء العاطفي مهم للغاية لأنه (مثل أي شيء آخر يتضمن أشخاصًا) ، تكون العملية عاطفية أيضًا.

تخيل ، على سبيل المثال ، إجراء محادثة لمدة 10 دقائق مع المجند. قد لا يقولون أي شيء لفظيًا ، ولكن يمكنك أن تقول من خلال استعدادهم لمنحك بطاقتهم ، أو اقتراحهم للمتابعة برسالة بريد إلكتروني ، أنك تركت انطباعًا.

الإيجابية

الإيجابية هي أكثر من مجرد سمة شخصية: إنها سلوك وعقلية.

إذا ذهبت للتواصل مع عقلية إيجابية ، فلن تشعر بالإحباط في حالة عدم إجراء محادثة مع جهة اتصال مهنية مستقبلية محتملة كما هو مخطط لها ، أو إذا كان حدث بناء الفريق مع زملائك الجدد لا يسير على النحو الذي تريده بالضبط. كانوا يأملون.

علاوة على ذلك ، عادة ما يأتي الموقف الإيجابي مقترنًا بالتفاؤل. من ناحية التواصل الشبكي ، فإن هذا يسهل على الناس الاقتراب منك وربما حتى بناء علاقات بناءة.

الخطابة العامة

قد يحدث أن تسقط الأضواء عليك وسط مجموعة من الأشخاص أثناء التواصل.

ماذا بعد؟ الخطابة يمكن أن تأتي لإنقاذ.

يمكن أن تجعلك مهارات التحدث أمام الجمهور تشعر بالراحة عند مخاطبة مجموعة من الأشخاص – وخاصة الغرباء في حدث التواصل.

لذلك ، عندما لا تخاطب مثل هذا الجمهور “الصعب” ، مارس مهاراتك في التحدث أمام الجمهور عند الدردشة مع أصدقائك.

على وجه الخصوص ، انتبه إلى طريقة نطقك للكلمات ، والسرعة التي تتحدث بها ، ونبرة صوتك.

الاستماع الفعال

الاستماع الفعال هو أكثر من مجرد الاستماع.

يتضمن الفعل إيلاء أقصى قدر من الاهتمام لما يقوله المتحدث ، ومتابعة الأسئلة التوضيحية حيثما كان ذلك ضروريًا وذات صلة ، والتأكد من حصولك على جوهر المحادثة.

مهارات التواصل

يمكنك أن تكون مرحًا ، وبصيرًا ، وماهرًا ، وذكيًا ، وسيكون كل هذا عبثًا إذا لم تتمكن من التواصل بشكل فعال مع الناس.

لهذا السبب ، عندما تكون على اتصال بالشبكة ، ضع في اعتبارك الطرق التي تنقلها ، وتتفاعل مع الآخرين ، بل وتعالج القضايا والمناقشات التي قد تطرأ أثناء المحادثة.

يتضمن هذا نبرة صوتك ، واللغة التي تستخدمها ، وحتى إلحاحك للتحدث على الآخرين. هذه كلها عناصر يمكن أن تصنع شبكتك أو تقطعها

التواصل غير اللفظي

يشمل الاتصال غير اللفظي كل رسالة تنقلها ولا تتضمن كلمات وتشكل ما يصل إلى 93٪ من أي رسالة شفهية.

هذا يعني تعابير وجهك ولغة جسدك وموقفك وحتى موقفك تجاه المتحدث المشارك.

على هذا النحو ، يعد الاتصال غير اللفظي مهارة أساسية للتواصل.

فكر في الأمر.

مهارات التعامل مع الآخرين

غالبًا ما يتم استخدام مهارات التعامل مع الآخرين ومهارات الاتصال بالتبادل ، ولكن هناك اختلافات دقيقة بين الاثنين.

باختصار ، تشمل مهارات التعامل مع الآخرين قدرتك على التواصل مع الآخرين وفهمهم. قد يعني هذا في كثير من الأحيان الانفتاح على تلميحات خفية ، أو “قراءة” الموقف في بيئة اجتماعية معينة.

دعابة

تظهر الأبحاث أن الدعابة هي مفتاح النجاح في العمل ، لأنها تجعل الناس يستمتعون بالتفاعل معك ، وتريحهم ، وتساعدهم على بناء الثقة ، من بين أشياء أخرى.

حسنًا ، نفس الشيء ينطبق على الشبكات!

بالإضافة إلى الإشارة إلى صفة التسلية ، فإن الفكاهة هي أيضًا حالة مزاجية وحالة ذهنية.

هذا يعني أن الفكاهة هي أكثر بكثير من مجرد إضحاك الناس – إنها ، في جزء كبير منها ، تتعلق بالإيجابية ونقل ذلك لمن حولك. على هذا النحو ، الفكاهة جزء لا يتجزأ من مهارات التواصل.

من خلال القدرة على إضفاء البسمة على وجوه الناس ، يمكنك أن تطمئن إلى أنك ستتمكن من تبادل بعض بطاقات العمل (أو أرقام الهواتف).

احترام

نعم ، الاحترام – واحدة من أهم مهارات الشبكات الأساسية.

هل حدث ذلك من قبل عندما كنت أصغر سنًا لتوبيخ للتحدث مع شخص ما أو مضغ طعامك وفمك مفتوح؟

حسنًا ، إنه أسوأ إذا كنت شخصًا بالغًا غير محترم في حدث للتواصل.

تخيل ، على سبيل المثال ، أن تكون محظوظًا بما يكفي للتحدث مع مجند من إحدى شركات المحاماة المستهدفة ، وتقوم بتعبير سيئ من خلال مقاطعتهم باستمرار أو مطالبتهم بتكرار كلامهم لأنك لم تنتبه.

الآن هذا لن يكون له أفضل انطباع ، أليس كذلك؟

بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك أن الأشخاص المحترمين والمهذبين يميلون إلى الازدهار في التواصل ، حيث يسهل عليهم التوافق والتفاهم والود.

“قد تكون فرصتك الكبيرة في المكان الذي أنت فيه الآن

نابوليون هيل

هل تريد الانضمام إلى فريقنا؟

Sponsor Username:  dev.tounsi